بوابتك للثقافة العسكرية

مصر أول زبون أجنبي للطائرات بدون طيار الصينيه CH-5

في 26 نوفمبر 2017 عن جريدة China Times

سلطت صحيفة China Times الضوء على الحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهاب بشمال سيناء و بشكل خاص الهجوم الذي شنه عناصر إرهابية على المصليين في مسجد "روضة الشهداء" حيث أعقب ذلك قتل 15 من الإرهابيين المنفذين للجريمة بواسطة أحد الطائرات بدون طيار .

أخبار متعلقة

و قالت الصحيفة أنه على الرغم من أن الجانب المصري لم يكشف عن نوع الدرون المستعمل خلال العملية أو تفاصيل تنفيذ المهمة , إلا أنه من المتوقع أن تكون مصر قد استعملت الطائرة بدون طيار Wing Loong-1 أو CH-5 .
و أضافت الصحيفة أن القوات الجوية المصرية تمتلك 3 طرازات مختلفة من الطائرات الموجهة عن بعد وهم كالتالي : 1- ASN-209 التي حصلت عليها مصر برخصة تصنيع مشترك 2- Wing Loong1 التي حصلت عليها مصر في 2015 -3 الطائرة بدون طيار CH-5 .
وأوضحت الصحيفة أن الطائرة CH-5 قامت بأول تجربة طيران لها في 14 يوليو من العام الحالي وأيضا أجرت بيان عملي لضرب وإصابة الأهداف في نهاية سبتمبر . وقالت الصحيفة أن مصر تعتبر أول زبون لتلك الطائرات بدون طيار واعتبرت ذلك مثيرا للاهتمام .
تمتلك تلك الطائرة قدرة على مراقبة الأهداف من مدى 20 إلى 80 كم كما أنه يوجد في مقدمة الطائرة هوائي للإتصال بالأقمار الصناعية لتوفير البث المباشر لأعمال الرصد والاستطلاع . تتميز CH-5 بحمولة تصل إلى 1 طن بحيث تكون قادرة على حمل 16 صاروخ موزع على جناحيها , وفترة بقائية عالية تصل إلى 40 ساعة (أو نسخة مستقبلية مزودة بخزان وقود خارجي سيجعل فترة البقائية من 100 إلى 120 ساعة) , و تتميز بالمدى البعيد الذي يصل على 10آلاف كيلومتر , واقصى سرعة تصل إلى 400 كم / ساعة .

Loading...