بوابتك للثقافة العسكرية

قطر توافق على شروط إنجلترا لشراء التايفون و طائرة التدريب هوك

في 29 نوفمبر 2017 عن موقع Defense News

أكد مسؤول كبير في شركة "BAE Systems"  أن المفاوضات بين إنجلترا و قطر لشراء مقاتلات Typhoon و طائره التدريب Hawk قد إكتملت و أن الجانبين يبحثان حاليا عن موعد مناسب لتوقيع الإتفاق .

و أضاف " لا أرغب فى التكهن بالموعد المحدد لتوقيع العقد .. لقد إختتمنا كل مناقشاتنا و ليس لدينا أي مفاوضات أخرى مع القطريين في هذا الشأن " .

و نوّه بوردمان إلى جدول زمني طويل لتسليم المقاتلات القطرية قائلاً للجنة البرلمانية أن الإتفاق يشمل تجميع الطائرات في منشأة “وارتن” التابعة لشركة "BAE Systems"  في شمال غرب المملكة المتحدة حتى عام 2024 .

أخبار متعلقة

و أضاف المسؤول أن الشركة بدأت بالفعل بأعمال تصنيع طائرات التدريب Hawk على مستوى منخفض كما قام المديرون التنفيذيون للشركة بالتحدث مع البرلمان حول إهتمام السعودية بالمزيد من مقاتلات Typhoon .

كما أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون  في 17 سبتمبر / أيلول في العاصمة القطرية الدوحة أنه وقع على بيان نوايا بشأن الشراء المقترح مع نظيره خالد بن محمد العطية لـ 24 مقاتله Typhoon و 6 طائرات تدريب من طراز Hawk.

و قال متحدث بإسم الشركة أن الإتفاق قد يعقد بحلول منتصف ديسمبر ، على الرغم من عدم وجود أى إلتزام فى الوقت الحالى .

هذا و لا تزال قيمة الصفقة القطرية غير معلنة ، لكنها ستصل إلى مليارات الجنيهات تضاف إلي لصناعة الطيران البريطانية و كذلك لشركتي Airbus و Leonardo, شركائها الأوروبيين في برنامج المقاتلة  Typhoon .

 

Loading...