بوابتك للثقافة العسكرية

تيلرسون يدعو بغداد وأربيل للحوار وداعش يحاصَر براوة – العربية.نت

[ad_1]

آخر تحديث: السبت 15 صفر 1439هـ – 4 نوفمبر 2017م KSA 06:55 – GMT 03:55

أخبار متعلقة

تيلرسون يدعو بغداد وأربيل للحوار وداعش يحاصَر براوة

دعا وزير الخارجية الأميركي ريكس #تيلرسون، إلى #إطلاق_حوار_سياسي بين #أربيل و #بغداد بهدف حلّ المشاكل بين الجانبين.

وخلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، أبدى تيلرسون قلقه من التوترات القائمة مع الحكومة المركزية في بغداد، مؤكدا دعم بلاده للحقوق الدستورية للإقليم شمال العراق، ومعربا عن أمله في أن تتحوّل عملية وقف إطلاق النار والحوار الميداني إلى حوار سياسي لحل المشاكل بين الطرفين.

وفي آخر تطورات المعارك ضد داعش في العراق وبعد الإعلان عن طرد التنظيم من القائم، أعلن العميد “يحيى الزبيدي” الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة أن القوات العراقية ستتوجّه لاستعادة قضاء راوة وناحية الرمانة آخرِ معاقل التنظيم في العراق ثم تبدأ عمليات تطهير المناطق الصحراوية في محافظة الأنبار.

فبعد 9 أيام من انطلاق المعارك صوب آخر معاقل تنظيم داعش غرب الأنبار أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي استعادة السيطرة الكاملة على قضاء القائم وطرد مسلحي تنظيم داعش.

العمليات العسكرية كانت قد انطلقت من ثلاث جبهات، قوات مكافحة الإرهاب تكفلت بالمهام العسكرية على الجبهة الجنوبية ونجحت في استعادة حي السابع من نيسان، وبعدها فرضت السيطرة الكاملة على مركز حصيبة.

واستعادت قيادة عمليات الجزيرة المعبر الحدودي مع سوريا على الجبهة الغربية ورفعت العلم العراقي فوقه بعد هروب مسلحي داعش نحو مدينة البو كمال السورية.

وعلى الجبهات الشرقية للقائم انطلقت صباح الجمعة قطاعات من الجيش بإسناد من ميليشيات الحشد الشعبي والعشائري واستعادوا السيطرة على منطقة الكرابلة.

وتنحسر المهمة الأخيرة للقضاء على تنظيم داعش الآن في قضاء راوة والمناطق الصحراوية شمال شرق الأنبار، ويتوقع الخبراء أن تكون المعارك مختلفة فيها لصعوبة تضاريسها.

[ad_2]
نقلاً عن : تيلرسون يدعو بغداد وأربيل للحوار وداعش يحاصَر براوة – العربية.نت

Loading...