بوابتك للثقافة العسكرية

اليابان تخطط لشراء صواريخ تطال كوريا الشمالية

في 5 ديسمبر 2017 عن وكالة Reuters

تخطّط السلطات اليابانية لشراء صواريخ عالية الدقة قادرة على بلوغ أراضي كوريا الشمالية والصين، وفق ما نقلت وكالة رويترز الإخبارية عن مصادر مطّلعة.

ونقلت الوكالة عن مصادر في 5 كانون الأول/ديسمبر الجاري أنه “يوجد حالياً في العام سعي لاستخدام الصواريخ عالية الدقة، وإنه من الطبيعي أن تدرس اليابان احتمال استخدامها أيضاً”، مضيفة أن طوكيو ستبحث احتمال تزويد المقاتلات من طراز F-15 بصواريخ “JASSM-ER” المجنحة عالية الدقة. و يعتقد أن هذه الصواريخ قادرة على إصابة الأغراض على بعد ألف كيلومتر.

وكانت وسائل الإعلام اليابانية قد أفادت أن السلطات اليابانية تهتم بشراء صواريخ “جوينت سترايك ميسيل” النرويجية المخصصة للمرابطة على المقاتلات “أف–35” (F-35) والقادرة على إصابة الأهداف البرية والبحرية على بعد 500 كيلومتر.

أخبار متعلقة

ومن المتوقع أن تبحث إمكانية شراء الصواريخ في إطار الميزانية الدفاعية الجديدة للبلاد التي سيبدأ تنفيذها في نيسان/أبريل المقبل.

يذكر أنه بعد الحرب العالمية الثانية فرضت على اليابان قيود جدية في مجال السلاح الهجومي. وحتى اليوم يحق لطوكيو امتلاك الصواريخ التي لا يتجاوز مداها 300 كيلومتر. وقال وزير الدفاع الياباني إيتسونوري أونوديرا، إن طوكيو لا تناقش في الوقت الراهن تخصيص نقود لشراء الصواريخ التي يتجاوز مداها 300 كيلومتر وتأمل بأن الولايات المتحدة هي التي ستنال من العدو في حال اندلاع النزاع.

 

Loading...